منى الفخرانى

روحانيات وتصوف اسلامى
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 يا صَارِمَ اللَّحْظِ مَنْ أَغْرَاكَ بِالمُهَجِ حَتَّى فَتَكْتَ بها ظُلْماً بلا حَرَجِ

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

المساهمات : 796
تاريخ التسجيل : 30/03/2013

مُساهمةموضوع: يا صَارِمَ اللَّحْظِ مَنْ أَغْرَاكَ بِالمُهَجِ حَتَّى فَتَكْتَ بها ظُلْماً بلا حَرَجِ   السبت أكتوبر 31, 2015 2:00 am

يا صَارِمَ اللَّحْظِ مَنْ أَغْرَاكَ بِالمُهَجِ حَتَّى فَتَكْتَ بها ظُلْماً بلا حَرَجِ
ما زالَ يَخْدَعُ نَفْسِي وهْيَ لاهِيَة ٌ حَتَّى أَصابَ سَوادَ الْقَلْبِ بِالدَّعَجِ
طَرفٌ ، لو انَّ الظُّبا كانت كلحظتِهِ يومَ الكريهة ِ ، ما أبقت على وَدَج
أوحى إلى القلبِ ، فانقادَت أزِّمتهُ طَوْعاً إِلَيْهِ، وخَلاَّنِي وَلَمْ يَعُجِ
فكيفَ لى بتلافيهِ ؟ وقَد علِقَتْ بهِ حَبائلُ ذاكَ الشادنِ الغَنجِ
كادَتْ تُذِيبُ فُؤادِي نارُ لَوْعَتِهِ لَوْ لَمْ أَكُنْ مِنْ مَسِيلِ الدَّمْعِ فِي لُجَجِ
لَوْلا الْفَوَاتِنُ مِنْ غِزْلانِ «كاظِمَة ٍ» ما كانَ للحبِّ سُلطانٌ علَى المُهَجِ
فَهَل إلى صِلَة ٍ مِنْ غادِرٍ عِدَة ٌ تَشْفِي تَبارِيحَ قَلْبٍ بِالْفِراقِ شَجِ
أَبيتُ أرعى نُجومَ اللَّيلِ فى ظُلَمٍ يَخْشَى الضَّلاَلَة َ فيها كُلُّ مُدَّلِجِ
كَأَنَّ أَنْجُمَهُ والْجَوُّ مُعْتَكِرٌ غِيدٌ بِأَخبِيَة ٍ يَنْظُرْنَ مِنْ فُرَجِ
لَيْلٌ غَياهِبُهُ حَيْرَى ، وأَنْجُمُهُ حَسْرَى ، وساعاتُهُ في الطُّولِ كالْحِجَجِ
كأنَّما الصبحُ خافَ اللَّيلَ حينَ رأى ظَلْماءَهُ ذاتَ أَسْدادٍ، فَلَمْ يَلِجِ
فَلَيْتَ مَنْ لامَنِي لانَتْ شَكِيمَتُهُ فَكَفَّ عَنِّي فُضُولَ الْمَنْطِقِ السَّمِجِ
يظنُّ بى سفهاً أنِّى على سرفٍ ولا يَكادُ يَرَى ما فيهِ مِنْ عِوَجِ
فاعْدِلْ عَنِ اللَّوْمِ إِنْ كُنْتَ امْرَأً فَطِناً فاللَّوْمُ في الْحُبِّ مَعْدُودٌ مِنَ الْهَوَجِ
هيهاتَ يسلكُ لومَ العاذلينَ إلى قلبٍ بحبِّ رسولِ اللهِ ممتزجِ
هُوَ النَّبِيُّ الَّذي لَوْلاَ هِدَايَتُهُ لَكانَ أَعْلَمُ مَنْ فِي الأَرْضِ كَالهَمَجِ
أنا الَّذى بتُّ من وجدى بروضتهِ أَحِنُّ شَوْقاً كَطَيْرِ الْبَانَة ِ الْهَزِجِ
هاجَتْ بذِكْرَاهُ نَفْسِي، فاكتَسَتْ وَلَهاً وأى ُّ صبٍّ بذكرِ الشَّوقِ لمْ يهجِ ؟
فَمَا احْتِيَالِي؟ ونَفْسِي غَيْرُ صابِرَة ٍ على البعادِ ، وهمِّى غيرُ منفرجِ
لا أستطيعُ براحاً إن هممتُ ، ولا أَقْوَى عَلَى دَفْعِ ما بالنَّفْسِ مِنْ حوَجِ
لَوْ كانَ لِلْمَرْءِ حُكْمٌ في تَنَقُّلِهِ ما كان إلاَّ إلى مغناهُ منعرَجِى
فهل إلى صلة ِ الآمالِ من سببٍ ؟ أم هل إلى ضيقة ِ الأحزانِ من فرجِ ؟
يا ربِّ بالمصطفى هب لى -وإن عظُمَت جَرائِمِي رحْمَة ً تُغْنِي عَنِ الحُجَجِ
ولا تكلنى إلى نفسى فإنَّ يدى مغلولة ٌ ، وصباحى غيرُ منبلجِ
ما لي سِواكَ، وأَنْتَ الْمُسْتعانُ إِذَا ضَاقَ الزِّحامُ غَدَاة َ المَوْقِفِ الْحَرِجِ
لم يَبْقَ لِي أَمَلٌ إِلاَّ إِلَيْكَ، فَلاَ تَقْطَعْ رَجائي، فَقَدْ أَشْفَقْتُ مِنْ حَرَجِي



الصلوات التفريجية بالصيغة النارية
======================
اللهم صل وسلم بذاتك المقدسة التي لم تتكيف وصفاتك التي لا توصف وبأسمائك القديمة وبأسرارك العظيمة على سيدنا محمّد الذي تنحل به العُقدُ وتنفرِجُ به الكُرَبُ وتُقضى به الحوائجُ وتـُـنالُ به الرغائبُ وحُسنُ الخواتيم ويُستسقى الغمامُ بوجهه الكريم وعلى آله وصحبه وسلم حق قدرك و مقدارك العظيم و بما يناسبك من الثناء و التعظيم.صلاةً تشهدني إياه في جميع النفحات وتطلعني على عجائب مخزونات أسرارك التي ما أطلعت عليها أحدا من أهل المشاهدات. اللهم إنى أسألك أن تبلغني مقصودى وترزقني الأدب الكامل مع واسطتي نبيك وجميع مشائخى وتقوى عزمي فيك وتجعل هواي تبعا لما جاء به محمد صلى الله عليه وسلم بحرمة صفيك وثبتني على قدم الصدق يا أرحم الراحمين وصلى الله وسلم على الرسول الأمين وعلى آله وصحبه أهل الفراسة المشتهرين. اللهم إنى أسألك بإسمك المخفى الكنز الأعظم أن تثبت قلبي وقدمي على سنة نبيك الأفخم بحرمة أوليائك وأصفيائك أهل الكمالات المتحققين بعلوم الشرائع وغرائب الحكم ونسألك بإسمك الطاهر يا قدوس أن لا تسلط علينا جاهلا مركبا لا يبالى بالمحرم. اللهم أشغل قلبي بطريق نبيك صاحب الأنوار المكرم وأكفني شر الأعداء وأعين الناس والرياء والسمعة والحقد بحرمة سلطانك الأعظم وأدرأ عنى كيد المنافقين وشر الحاسدين يا من هو الراحم الأرحم. عدد ما مضى من الصلوات مضروبات في عدد دوران الفلك و ما في السموات من ملك و عدد البحار الزاخرة و أيام الدنيا و الآخرة و البؤس و النعيم و ما هبت عليه النسيم و عدد تراب الأرض و ما صُليت النفل و الفرض و ما في الأرض من شجر و ما في الحيوان من شعر و ما في الجنة من قبب و ما في السنابل من الحب و ما نطقت به الألسن الفصاح و ما هبت عليه الرياح و ما نظرته العيون في الأماكن من المتحركات و السواكن و ما شمته الأنوف و ما كتبته الأكف من الحروف و ما سمعته الآذان في السر و الإعلان و عدد ما ذكره الذاكرون و غفل عن ذكره الغافلون و عدد من عمته شفاعته ة بلغته رسالته و عدد من وافى القيامة و وسعته دار المقامة و عدد من لم يصل عليه ،صل الله عليه و سلم و زاده شرفاً لديه صلاةً لا ينقضي عددها و لا ينقطع مددها، عدد الشفع و الوتر و كلمات ربنا الطيبات المباركات و عدد كل ذرة ألف مرة يا أرحم الراحمين يا رب العالمي





اللهم صلّ وسلّم على أصل شجرة الأكوان
*******************************************
اللهم صلّ وسلّم على أصل شجرة الأكوان المتفرّع من نوره ما يكون وما كان، بحر نورك المنزّه عن التّحديد المبرّأ عن ربقة الإطلاق والتقييد، عين كلّ الأعيان، المتدفّق من أصل النقطة الأزلية، المتجلّي بما هو ظاهر لسائر البرية، الذي برزت للعيان حقائقه المحمّدية، الفرع الزّاهر الزّاهي بل الأصل الباهر الإلهي، فيض الأماكن والأزمان، وينبوع المعاني والعرفان، فهو جنان والأنام أثماره، أو روض وبروق الخلق أنواره، بل هو سماء الوجود أضاءت في ليل الأكوان بدوره وأقماره صلّ الله عليه وسلم ما انتشر على لوح الوجود سرّ الألوان وانفلق من عالم الجبروت لطائف الملكوت وكثائف الأعيان، نسألك ببطون ذاتك عن الشهود وظهور آياتك للوجود أن تجعل في الصلاة قرّة عيني كي يتحقّق جمعي ويزول بيني، وتثبت في شهود العين بدلا عن غيني، ونسألك بوحدانيتك أن تصلّ على التّنزّل الأول والظهور الثاني، قبضة نورك الأزلي وسرّ سائر الأوان اللهم صلّ وسلّم على مرآة الحقائق مصباح نورك الممتدّ ضياؤه إلى أجزاء الخلائق، من تجلّيت عليه بلا فاصل ولا فارق حتى قلت: "إنّ الذين يبايعونك إنّما يبايعون الله" فاسبل اللهم عليّ حلّة سناه وحلية بهاه كي يسقى "عدمي بماء وجوده وتنتعش روحي بعذب موروده فينطوي في حضوري غيبي فأقول كقوله: "لي وقت لا يسعني فيه إلاّ ربّي وصلّ وسلّم عليه عدد فيضك الرحماني المتدفّق من عالم الجبروت على هذا العالم الفاني، فقلت: "الرحمن على العرش استوى" فاختفى عدم الخلق في وجودك وانطوى، فقلنا: لا موجود غيرك وما في الشهود إلاّ برّك وخيرك، فأحجب اللهم بصائرنا عن العدم وكحّل أبصارنا بنور القدم وأوقد لنا نور التّوحيد من شجرة "فأينما تولّوا فثمّ وجه الله" حتى لا نرضى بصحبة غيرك ولا نراه
الصلاة والسلام عليك يا نور الوجود وعين الوجود ومفتاح الشهود، أيها المظهر الأتمّ والنور الأكمل الأعمّ، يا من أسري بك إلى سدرة المنتهى حتى كنت قاب قوسين أو أدنى، فانطوى ليل البشرية في نهار تلك الذّات العلية، فأوحى إليك ما أوحى وانبعثت إلينا أشعّة ذلك النّهار وأشرقت على عدمنا الشموس منك والأقمار، فوجودنا وجودك وشهودنا شهودك، ونحمد الله حمدا يليق بجماله ونشكره شكرا يناسب إنعامه وإفضاله، ونصلّي ونسلّم على الخلفاء في الشريعة والأحكام المطهّرة المنيعة، وعلى جميع الآل والأصحاب الأولى غرفوا من بحر حقائقه الواسعة الرفيعة وعلى جميع الأنبياء والمرسلين وعلى أزواجه أمّهات المؤمنين وذرّيته وأتباعه إلى يوم الدين والحمد لله ربّ العالمين



صلاة الحضرة النبوية لسيدي ابو الحسن الشاذلي
*******************************************************
اللَّهُمَّ صَلِّ عَلَى هَذِهِ الحَضْرَةِ النَّبَوِيَّةِ. الْهَادِيَةِ الْمَهْدِيَّةِ الرُسُلِيَّةِ. بِجَمِيعِ صَلَوَاتِكَ التَّامَّاتِ. صَلاَةً تَسْتَغْرِقُ جَمِيعَ الْعُلُومِ بِالْمَعْلُومَاتِ.

بَلْ صَلاَةً لاَ نِهَايَةَ لَهَا فِي آمَادِهَا.وَلاَ انْقِطَاعَ لإمْدَادِهَا.

وَسَلِّمْ كَذَلِكَ عَلَى هَذَا النَّبِيِّ يَا سَيِّدَنَا يَا رَسُولَ الله أنْتَ الْمَقْصُودُ مِنَ الْوُجُودِ. وَأنْتَ سَيِّدُ كُلِّ وَالِدٍ وَمَوْلُودٍ.

وَأنْتَ الْجَوْهَرَةُ الْيَتِيمَةُ الَّتِي دَارَتْ عَلَيْهَا أصْنَافُ الْمُكَوَّنَاتِ. وَأنْتَ النُّورُ الَّذِي مَلأَ إِشْرَاقُهُ الأَرْضِينَ وَالسَّمَوَاتِ.

بَرَكَاتُكَ لاَ تُحْصَى. وَمُعْجِزَاتُكَ لاَ يَحُدُّهَا الْعَدَدُ فَتُسْتَقْصَى. الأَحْجَارُ وَالأَشْجَارُ سَلَّمَتْ عَلَيْكَ. وَالْحَيَوَانَاتُ الصَّامِتَةُ نَطَقَتْ بَيْنَ يَدَيْكَ.

وَالْمَاءُ تَفَجَّرَ وَجَرَى مِنْ بَيْنِ أُصْبُعَيْكَ. وَالْجِذْعُ عِنْدَ فِرَاقِكَ حَنَّ إِلَيْكَ. وَالْبِئْرُ الْمَالِحَةُ حَلَتْ بِتَفْلَةٍ مِنْ بَيْنِ شَفَتَيْكَ.

ؤ بِبِعْثَتِكَ الْمُبَارَكَةِ أمِنَّا الْمَسْخَ وَالْخَسْفَ وَالْعَذَابَ. وَبِرَحْمَتِكَ الشًامِلَةِ شَمِلَتْنَا الأَلْطَافُ وَنَرْجُو رَفْعَ الْحِجَابِ يَا طَهُورُ يَا مُطَهَّرُ يَا طَاهِرُ.

يَا أوَّلُ يَا آخِرُ يَا بَاطِنُ يَا ظَاهِرُ.

شَرِيعَتُكَ مُقَدَّسَةٌ طَاهِرَةٌ. وَمُعْجِزَاتُكَ بَاهِرَةٌ ظَاهِرَةٌ. أنْتَ الأَوَّلُ فِي النِّظَامِ. وَالآخِرُ فِي الْخِتَامِ. وَالْبَاطِنُ بِالأَسْرَارِ. وَالظَّاهِرُ بِالأَنْوَارِ.

أنْتَ جَامِعُ الْفَضْلِ. وَخَطِيبُ الْوَصْلِ. وَإِمَامُ أهْلِ الْكَمَالِ. وَصَاحِبُ الْجَمَالِ وَالْجَلاَلِ. وَالْمَخْصُوصُ بِالشَّفَاعَةِ الْعُظْمَى.

وَالْمَقَامِ الْمَحْمُودِ الْعَلِيِّ الأَسْمَى. وَبِلِوَاءِ الْحَمْدِ الْمَعْقُودِ. وَالْكَرَمِ وَالْفُتُوَّةِ وَالْجُودِ.

فَيَا سَيِّداً سَادَ الأَسْيَادَ. وَيَا سَنَداً اسْتَنَدَ إِلَيْهِ الْعِبَادُ. عَبِيدُ مَوْلَوِيَّتِكَ الْعُصَاةُ. يَتَوَسَّلُونَ بِكَ فِي غُفْرَانِ السَّيِّئَاتِ.

وَسَتْرِ الْعَوْرَاتِ وَقَضَاءِ الْحَاجَاتِ. فِي هَذِهِ الدُّنْيَا وَعِنْدَ انْقِضَاءِ الأَجَلِ وَبَعْدَ الْمَمَاتِ.

يَا رَبَّنَا بِجَاهِهِ عِنْدَكَ تَقَبَّلْ مِنَّا الدَّعَوَاتِ. وَارْفَعْ لَنَا الدَّرَجَاتِ. وَاقْضِ عَنَّا التَّبَعَاتِ. وأسْكِنَّا أعْلَى الْجَنَّاتِ.

وَأبِحْنَا النَّظَرَ إِلَى وَجْهِكَ الْكَرِيمِ فِي حَضَرَاتِ الْمُشَاهَدَاتِ.

وَاجْعَلْنَا مَعَهُ مَعَ الَّذِينَ أنْعَمْتَ عَلَيْهِمْ مِنَ النَّبِيِّينَ وَالصِّدِّيقِينَ أهْلِ الْمُعْجِزَاتِ وَأرْبَابِ الْكَرَامَاتِ.

وَهَبْ لَنَا الْعَفْوَ وَالْعَافِيَةَ مَعَ اللُّطْفِ فِي الْقَضَاءِ آمِينَ يَا رَبَّ الْعَالَمِينَ.

الصَّلاَةُ وَالسَّلاَمُ عَلَيْكَ يَا رَسُولَ الله. مَا أكْرَمَكَ عَلَى الله.

الصَّلاَةُ وَالسَّلاَمُ عَلَيْكَ يَا رَسُولَ الله. مَا خَابَ مَنْ تَوَسَّلَ بِكَ إِلَى الله.

الصَّلاَةُ وَالسَّلاَمُ عَلَيْكَ يَا رَسُولَ الله. ألأَمْلاَكُ تَشَفَّعَتْ بِكَ عِنْدَ الله.

الصَّلاَةُ وَالسَّلاَمُ عَلَيْكَ يَا رَسُولَ الله. الأَنْبِيَاءُ وَالرُّسُلُ مَمْدُودُونَ مِنْ مَدَدِكَ الَّذِي خُصِصْتَ بِهِ مِنَ الله.

الصَّلاَةُ وَالسَّلاَمُ عَلَيْكَ يَا رَسُولَ الله. الأَوْلِيَاءُ أنْتَ الَّذِي وَالَيْتَهُمْ فِي عَالَمِ الْغَيْبِ وَالشَّهَادَةِ حَتَّى تَوَلاَّهُمُ الله.

الصَّلاَةُ وَالسَّلاَمُ عَلَيْكَ يَا رَسُولَ الله. مَنْ سَلَكَ فِي مَحَجَّتِكَ وَقَامَ بِحُجَّتِكَ أيَّدَهُ الله .

الصَّلاَةُ وَالسَّلاَمُ عَلَيْكَ يَا رَسُولَ الله. الْمَخْذُولُ مَنْ أعْرَضَ عَنِ الإِقْتِدَاءِ بِكَ إِي وَالله.

الصَّلاَةُ وَالسَّلاَمُ عَلَيْكَ يَا رَسُولَ الله. مَنْ أطَاعَكَ فَقَدْ أطَاعَ الله.

الصَّلاَةُ وَالسَّلاَمُ عَلَيْكَ يَا رَسُولَ الله. مَنْ عَصَاكَ فَقَدْ عَصَى الله.

الصَّلاَةُ وَالسَّلاَمُ عَلَيْكَ يَا رَسُولَ الله. مَنْ أتَى لِبَابِكَ مُتَوَسِّلاً قَبِلَهُ الله.

الصَّلاَةُ وَالسَّلاَمُ عَلَيْكَ يَا رَسُولَ الله. مَنْ حَطَّ رَحْلَ ذُنُوبِهِ فِي عَتَبَاتِكَ غَفَرَ لَهُ الله.

الصَّلاَةُ وَالسَّلاَمُ عَلَيْكَ يَا رَسُولَ الله. مَنْ دَخَلَ حَرَمَكَ خَائِفاً أمَّنَهُ الله .

الصَّلاَةُ وَالسَّلاَمُ عَلَيْكَ يَا رَسُولَ الله. مَنْ لاَذَ بِجَنَابِكَ وَعَلِقَ بِأذْيَالِ جَاهِكَ أعَزَّهُ الله.

الصَّلاَةُ وَالسَّلاَمُ عَلَيْكَ يَا رَسُولَ الله. مَنْ أمَّ لَكَ وَأمَّلَكَ لَمْ يَخِبْ مِنْ فَضْلِكَ لاَ وَالله.

الصَّلاَةُ وَالسَّلاَمُ عَلَيْكَ يَا رَسُولَ الله. أمَّلْنَا لِشَفَاعَتِكَ وَجِوَارِكَ عِنْدَ الله.

الصَّلاَةُ وَالسَّلاَمُ عَلَيْكَ يَا رَسُولَ الله. تَوَسَّلْنَا بِكَ فِي الْقَبُولِ عَسَى وَلَعَلَّ نَكُونُ مِمَّنْ تَوَلاَّهُ الله.

الصَّلاَةُ وَالسَّلاَمُ عَلَيْكَ يَا رَسُولَ الله. بِكَ نَرْجُو بُلُوغَ الأَمَلِ وَلاَ نَخَافُ الْعَطَشَ حَاشَا وَالله.

الصَّلاَةُ وَالسَّلاَمُ عَلَيْكَ يَا رَسُولَ الله.مُحِبُّوكَ مِنْ أُمَّتِكَ وَاقِفُونَ بِبَابِكَ يَا أكْرَمَ خَلْقِ الله.

الصَّلاَةُ وَالسَّلاَمُ عَلَيْكَ يَا رَسُولَ الله. قَصَدْنَاكَ وَقَدْ فَارَقْنَا سِوَاكَ يَا رَسُولَ الله.

الصَّلاَةُ وَالسَّلاَمُ عَلَيْكَ يَا رَسُولَ الله. الْعَرَبُ يَحْمُونَ التَّنْزِيلَ وَيُجِيرُونَ الدَّخِيلَ وَأنْتَ سَيِّدُ الْعَرَبِ وَالْعَجَمِ يَا رَسُولَ الله.

الصَّلاَةُ وَالسَّلاَمُ عَلَيْكَ يَا رَسُولَ الله. قَدْ نَزَلْنَا بِحَيِّكَ وَاسْتَجَرْنَا بِجَنَابِكَ وَأقْسَمْنَا بِحَيَاتِكَ عَلَى الله.

أنْتَ الْغِيَاثُ وَأنْتَ الْمَلاَذُ فَأغِثْنَا بِجَاهِكَ الْوَجِيهِ الَّذِي لاَ يَرُدُّهُ الله.

الصَّلاَةُ وَالسَّلاَمُ عَلَيْكَ يَا رَسُولَ الله.

الصَّلاَةُ وَالسَّلاَمُ عَلَيْكَ يَا نَبِيَّ الله.

الصَّلاَةُ وَالسَّلاَمُ عَلَيْكَ يَا حَبِيبَ الله.

الصَّلاَةُ وَالسَّلاَمُ عَلَيْكَ مَا دَامَتْ دَيْمُومِيَّةُ الله. صَلاَةً وَسَلاَماً تَرْضَاهُمَا وَتَرْضَى بِهِمَا عَنَّا يَا سَيِّدَنَا يَا مَوْلاَنَا يَا الله.

الصَّلاَةُ وَالسَّلاَمُ عَلَى الأَنْبِيَاءِ وَالْمُرْسَلِينَ وَعَلَى سَائِرِ الْمَلاَئِكَةِ أجْمَعِينَ.

اللِّهُمَّ وَارْضَ عَنْ ضَجِيعَيْ نَبِيِّنَا مُحَمَّدٍ صَلَّ الله عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أبِي بَكْرٍ وَعُمَرَ وَعَنْ عُثْمَانَ وَعَلِي وَعَنْ بَقِيَّةِ الصَّحَابَةِ أجْمَعِينَ.

وَتَابِعِ التَّابِعِينَ لَهُمْ بِإِحْسَانٍ إِلَى يَوْمِ الدِّينِ السَّلاَمُ عَلَيْكَ أيُّهَا النَّبِيُّ وَرَحْمَةُ الله وَبَرَكَاتُهُ ثلاث مرات ..

وَسَلاَمٌ عَلَى الْمُرْسَلِينَ وَالْحَمْدُ لله رَبِّ الْعَالَمِينَ آمين





حزب الفتح لسيدي أبو الحسن الشاذلي رضي الله عنه
*****************************************
الذي فتح الله به عليه ويسمي حزب الأنوار أيضا
بسم الله الرحمن الرحيم... وصل الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم. (اللهم) إنا نسألك يقينا لا ضد له ونسألك توحيدا لا يقابله شرك، وطاعة لا تقابلها معصية، ونسألك محبة لا لشيء ولا على شيء، وخوف لا من شيء ولا على شيء، ونسألك تنزيها لا من نقص ولا من دنس بعد التنزيه من النقائص والأدناس، ونسألك تقديسا ليس وراءه تقديس، وكمالا ليس وراءه كمال وعلما ليس فوقه علم ونسألك الإحاطة بالأسرار وكتمانها على الاغيار..
ربى إني ظلمت نفسي فاغفر لي ذنبي وهب لي تقواك، واجعلني ممن يحبك ويخشاك، وأجعل لي من كل ذنب وهم وضيق وشهوة ورغبة ورهبة وهطلة وفكرة وإرادة وفعلة ومن كل قضاء وأمر مخرجا، أحاط علمك بجميع المعلومات، وعلت قدرتك على جميع المقدورات، وجلت إرادتك أن يوافقها أو يخالفها شيء من الكائنات حسبي الله، وأنا برئ مما سوي الله. ...الله لا إله إلا هو عليه توكلت وَهُوَ رَبُّ الْعَرْشِ الْعَظِيمِ...
لا إله إلا الله نور عرش الله....لا إله إلا الله نور لوح الله... لا إله إلا الله نور قلم الله....لا إله إلا الله نور رسول الله...لا إله إلا الله نور سر رسول الله....لا إله إلا الله نور سر ذات رسول الله...لا إله إلا الله آدم خليفة الله....لا إله إلا الله نوح نجي الله... لا إله إلا الله إبراهيم خليل الله. ....لا إله إلا الله موسي كليم الله...لا إله إلا الله عيسي روح الله. ....لا إله إلا الله محمد حبيب الله...لا اله الا الله الأنبياء خاصة الله....لا إله إلا الله الأولياء أنصار الله...لا إله إلا الله الرب الإله الملك الحق المبين... لا إله إلا الله الملك اللطيف الرزاق القوى العزيز لا إله إلا الله خالق كل شيء وهو العلى العظيم، لا إله إلا الله الحليم الكريم... سبحان اللة و ..الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ...بسم الله وبالله ومن الله وإلى الله وفي الله وعلى الله فليتوكل المؤمنون...حسبي الله آمنت بالله رضيت بالله توكلت على الله، لا قوة إلا بالله... أتوب بك منك إليك، فامح من قلبي محبة غيرك، واحفظ جوارحي من مخالفة أمرك... والله لئن لم ترعني بعينك وتحفظني بقدرتك لأهلكن نفسي ولاهلكن أمة من خلقك ثم لا يعود ضرر ذلك إلا على عبدك، أعوذ بمعافاتك من عقوبتك وأعوذ برضاك من سخطك، وأعوذ بك منك لا أحصي ثناء عليك أنت كما أثنيت على نفسك بل أنت أجل من أن أثني عليك، وإنما هي أعراض تدل على كرمك قد منحتها لنا على لسان رسولك لنعبدك بها على أقدارنا لا على قدرك، فهل جزاء الإحسان الأول الكامل إلا الإحسان منك، يا من به ومنه وإليه يعود كل شيء، أسألك بحرمة النبي الهادي rوآله... وبحرمة أسراره منك إلى سيدنامحمد رسولك، وبحرمة سيدة آي القرآن من كلامك، وبحرمة السبع المثاني والقرآن العظيم بين كتبك، وبحرمة الاسم الأعظم الذي لا يضر معه شيء في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم، وبحرمة أكفني كل غفلة وشهوة ومعصية مما تقدم أو تأخر واكفني كل طالب يطلبني من خلقك بالحق وبغير الحق في الدنيا والآخرة، فإنه لك الحجة البالغة وانت على كل شيء قدير، واكفني هم الرزق وخوف الخلق واسلك بي سبيل الصدق وانصرني بالحق واكفنا كل عذاب من فوقنا أو من تحت أرجلنا، أو يلبسنا شيعا أو يذيق بعضنا بأس بعض، واكفنا كل هم وكل هول يحول بيننا وبين الجنة وأكفنا شر ما تعلق به علمك مما كان وما يكون ...إِنَّكَ عَلَىَ كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ...سبحان الملك الخالق سبحان الرازق . سبحان ذي العزة والجبروت، سبحان ذوالقدرة والملكوت، سبحان من يحي ويميت، سبحان الحي الذي لا يموت، سبحان الملك القادر، سبحان العظيم القاهر ...قل حسبي الله الذي لا إله إلا هو عليه توكلت و عَلَيْهِ يَتَوَكَّلُ الْمُتَوَكِّلُونَ ... أعوذ بالله من جهد البلاء ومن سوء القضاء، ومن درك الشقاء ومن شماتة الأعداء وأعوذ بالله ربي ورب كل شىء ذو الْقُوَّةِ الْمَتِينُ. الْوَاحِدُ الْقَهَّارُ.رَبُّ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا الْعَزِيزُ الْغَفَّارُ . الله رَّبُّ السَّمَاوَاتِ السَّبْعِ وَرَبُّ الْعَرْشِ الْعَظِيمِ .
قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ اللَّهُ الصَّمَدُ لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ سُبْحَانَ اللَّهِ عَمَّا يَصِفُونَ...عَالِمِ الْغَيْبِ وَالشَّهَادَةِ فَتَعَالَى عَمَّا يُشْرِكُونَ..وَهُوَ الْقَاهِرُ فَوْقَ عِبَادِهِ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْخَبِيرُ كُلِّ مُتَكَبِّرٍ لا يُؤْمِنُ بِيَوْمِ الْحِسَابِ يا من بِيَدِهِ مَلَكُوتُ كُلِّ شَيْءٍ.وَهُوَ يُجِيرُ وَلا يُجَارُ عَلَيْهِ خالق سَبْعَ سَمَاوَاتٍ وَمِنَ الارْضِ مِثْلَهُنَّ.يَتَنَزَّلُ الامْرُ بَيْنَهُنَّ.إِنَّكَ عَلَىَ كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ ..... أنصرني بالخوف منك والتوكل عليك حتى لا أخاف غيرك، ولا اعتمد على شيء سواك يا اللة . وانك قد أحطت بكل شيء علما، أسألك بهذا الأمر الذي هو أصل الموجودات وإليه المبدأ والمنتهي وإليه غاية الغايات أن تسخر لنا هذا البحر بحر الدنيا وما فيه ومن فيه كما سخرت البحر لموسي وسخرت النار لإبراهيم وسخرت الجبال والحديد لداود وسخرت الرياح والشياطين والجن لسليمان وسخر لي كل بحر هو لك وسخر لي كل جبل وسخر لي كل حديد، وسخر لي كل ريح، وسخر لي كل شيطان من الجن والإنس، وسخر لي كل شيء يا من بيده ملكوت كل شيء وجمل أمري باليقين وأيدني بالنصر المبين ...إِنَّكَ عَلَىَ كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ


الحزب الكبيرالثانى لسيدى أحمد البدوى رضى الله عنه وأرضاه.
************************************************************
بسم الله الرحمن الرحيم
وصل الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم اللهم إني أمسيت في حفظك ، وفى أمانك وفى ركن من أركانك ، وفى قبة من حديد ، سفلها في الماء ، ورأسها في السماء ، ومفاتيحها يا جميل الستر ، إذا أحاط البلاء الله حسبي ومحمد وعلى ركني ، والله متولي أمري ، يا من الكل منه والكل إليه ، ويا من مفاتيح السماوات والأرض بين يديه ، اكفني بكفايتك شر من لم اقدر عليه ، ومن أرادني بسوء فعليك به ، أدر دائرة السوء عليه ، وأردد كيده في نحره ونحره في كيده ، حتى يذبح نفسه بيديه ، أية الكرسي ترسى ، وقل هو الله أحد سيفي ، تحصنت ب " يس " ، وتوكلت على رب العرش العظيم ، ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم ، وصل الله على سيدنا محمد النبي الكريم ، وعلى آله وصحبه وسلم .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://alrefaee.afdalmountada.com
 
يا صَارِمَ اللَّحْظِ مَنْ أَغْرَاكَ بِالمُهَجِ حَتَّى فَتَكْتَ بها ظُلْماً بلا حَرَجِ
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منى الفخرانى :: الفئة الأولى :: المنتدى الأول-
انتقل الى: